إلهام عبدالفتاح
إلهام عبدالفتاح


هجمة مرتدة

قرار  متوقع

إلهام عبدالفتاح

الجمعة، 06 مايو 2022 - 07:11 م

حدث ما توقعته عند تقديم الاتحاد المصرى شكواه إلى الفيفا بخصوص لقاء السنغال وقلت فى 14إبريل الماضى أتوقع عقوبة تنظيمية على السنغال لن ترقى لتكون سبباً فى تغيير نتيجة اللقاء.


ولكن ما أدهشنى فى قرار لجنة الانضباط بالفيفا توقيع غرامة مالية على الاتحاد المصرى لسوء سلوك لاعبيه عقب لقاء السنغال وهذا يعنى إدانه تقرير الحكم أو المراقب للاعبى منتخب مصر وشكوى ضدنا من الجانب السنغالى الذى أحكم خطته للفوز باللقاء داخل وخارج الملعب  .


قرار لجنة الانضباط دليل  على فشل  اتحاد الكرة المصرى برئاسة جمال علام فى أول اختبار حقيقى لهم، فى البداية لم يستطع حماية المنتخب المصرى من سيناريو كان معروفاً مسبقا أنه سيحدث فى لقاء العودة ثم الفشل فى التعامل مع الاحداث التى واجهتها البعثة بالسنغال ولم يستطع إيقاف المؤمراة حتى لو اضطر للتهديد بالانسحاب بالتنسيق مع وزارة الرياضة والشباب أو التواصل مع مسئولى الفيفا لتصل صورة ما يحدث وحفظ حق منتخب مصر أو على الاقل توثيق الاحداث تحسبا لتقديم شكوى وتصعيد الامور . .

لم يفعل شيئا .


وحتى عندما قرر الفعل و التصعيد قدم ملف شكوى ضعيفا بدليل أن لجنة الانضباط عاقبت الاتحاد المصرى بغرامة مالية مثلها مثل السنغال شىء مستفز حقا أن تذهب لتشتكى فتجد نفسك معاقباً ..وأرجو أن يعرض رئيس الاتحاد محتوى  ملف الشكوى على الرأى العام  .


عندما  قرأت ما كتبه مذيع بى ان سبورت عن تصريحات  اللاعب السنغالى ساديو مانى عن عدم رضاه عن سلوك جماهير السنغال  فى مباراة مصر  وأشار إلى أنها  جاءت كردة فعل لما بدر من الجماهير المصرية فى المباراة الأولى  . .

أحمد الله أن لدينا  محمد صلاح نجم عالمى وفى نفس الوقت لاعب  محترم لا يكذب ليبرر أفعالاً خاطئة، بالمناسبة نادى ليفربول طلب حذف هذا الجزء من الحوار.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة